هل لعبة فري فاير حرام - ماهو حكم لعبة فري فاير في الإسلام

هل لعبة فري فاير حرام - ماهو حكم لعبة فري فاير في الإسلام

هل لعبة فري فاير حرام - ماهو حكم لعبة فري فاير في الإسلام 

هل لعبة فري فاير حرام - ماهو حكم لعبة فري فاير في الإسلام 

في هذا المقال بإذن الله سوف نتعرف على أكثر ألعاب شعبية بين العرب وهي لعبة فري فاير، فالكل أصبح يبحث عن جواب هل لعبة فري فاير حرام شرعا ام حلال، إذا تابع معي هذه المقالة حتي آخر نقطة ، كذلك سوف نتعرف علي الايجابيات وسلبيات لعبة فري فاير. 

حسابات فري فاير مجاناً 

أفضل 5 تطبيقات هيد شوت فري فاير 

#السؤال: ماحكم لعب لعبة فري فاير في الإسلام ؟ 

ما حكم لعب لعبة فري فاير ؟!

ماحكم لعب لعبة فري فاير في الإسلام 

لعبة فري فاير هي لعبة الفيديو متعددة اللاعبين عبر استخدام الهاتف والانترنت، وتم تطوير هذه لعبة الأسطورية بواسطة الشركة العملاقة للألعاب "garena". ويمكنك استخدام هذه لعبة على هاتفك سواء كان يعمل بنظام android او iOS. وتم تصنيف اللعبة من ألعاب الباتل رويال حيث يمكنك التنافس مع العديد من اللاعبين حول العالم في معركة البقاء على قيد الحياه، تحتوي لعبة فري فاير على رسومات عالية الجودة.

تدور احداث اللعبة حول إسقاط 50 لاعب على جزيرة، حيث عليك جمع المعدات والموارد الاساسيلة من أجل الفوز والبقاء على فيد الحياة. لعبة فري فاير من بين افضل ألعاب في العالم فهي تتوفر على العديد من الأوضاع اللعب المختلفة، بما في ذلك وضع سكودا ووضع الثنائي، مما تسمح لك لعبة الاستمتاع بهذه لعبة الأسطورية على هاتفك الذكي المحمول.

تتميز لعبة فري فاير بالعديد الأسلحة المتطورة بالإضافة إلى شخصيات والعديد من الأشياء التي توفرها لك هذه لعبة. 

في العديد من الثقافات في مختلف مجتمعات، يعتبر اللعب والإستمتاع بالالعاب على الهاتف او الكمبيوتر جزءا من التسلية والإستمتاع بالوقت في بيتك، وغالبا ما ينظر إلى ألعاب بشكل إيجابي. ومع ذلك يجب الحذر من هذه ألعاب خصوصاً لعبة فري فاير مع تجنب الإفراط في استخدام هذه لعبة على هاتفك مع توازن بين ألعاب والواجبات الدينية والاجتماعية. 

ومن الضروري تأكد جيداً أن هذه ألعاب التي يتم عرضها على شاشة الهاتف او الحاسوب عدم تعارض هذه لعبة فري فاير على القيم والمبادئ الخاصة بالفرد.

#الجواب:

 لعب لعبة “فري فاير” حرام شرعا، وأنه  لا يجوز لمسلم يقيم حدود ما انزل الله على رسوله ان يستخدم هذه اللعبة المدمرة للعقل.


وهذا ما أقرته دار الافتاء في تونس أيضاً :

#خلاصة الحكم الشرعي :

لا يجوز لمسلم يقيم حدود ما انزل الله على رسوله ان يستخدم هذه اللعبة المدمرة العقل و الصحة لما ذكر أعلاه من مخاطر ، ولا يجوز اضاعة المال فيما يسمى شحن و تطوير مراحل اللعبة و هذا حرام و لا شك فيه

والله أعلم وهو عليم الحكيم و و نسأل الله أن يهدي شبابنا المسلمين جميعاً لترك هذه اللعبة المدمرة للعقل و الله المستعان .

أفضل 5 تطبيقات هيد شوت فري فاير تحديث الجديد

هل لعب لعبة فري فاير حرام في الإسلام ام لا 

كما نعلم جميعا إن لعبة فري فاير انتشرت بشكل رهيب بين شباب العرب الكبير والصغير وحتي النساء أيضا تجد هن يلعبن لعبة فري فاير، لنكن صرحين ماذا نحن نستفيد من هذه اللعبة فري فاير فقط تضيع الوقت والمال كما أنها تدمر العقل والكثير من المشاكل علي صحة الإنسان لهذا ياخي يجب على جميع الشباب ترك هذه اللعبة فري فاير وتعلم شىء يفيدك فنحن في عصر السرعة 







تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -