تطبيقات الذكاء الاصطناعي - أفضل 10 تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عام 2024

 تتزايد شعبية التطبيقات الذكاء الاصطناعي يوما بعد يوم في جميع أنحاء العالم، وهي تطبيقات لها قدرة على تفكير والتعلم مساعدة في العديد من المهام في حياتك اليومية، تطورت تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وتم تطوير هذه التطبيقات في جميع المجالات. 

- ماهو الذكاء الاصطناعي؟ 

الذكاء الاصطناعي او بعبارة مختصرة (AI) وهو ذكاء تعرضه التطبيقات ويحاكي التفكير البشري ويمكنك من خلاله حل جميع المشاكل المحدده، الذكاء الاصطناعي هو مزيج من التقنيات الحديثة والتعلم البرمجة، ويتم تطويره من خلال مطورون باستخدام كميات كبيرة من البيانات ولديها قدرة جد رهيبة على إتخاذ القرار الذكية ومساعدتك في حل جميع المشاكل اليومية. 

تطبيق الذكاء الاصطناعي الصور

أفضل 10 تطبيقات الذكاء الاصطناعي 

ChatGPT 

تعتبر منصة الذكاء الاصطناعي chatgpt هي الرائدة في مجال برامج الذكاء الآلية، وهو قادر على إجابة العديد من الأشياء الصعبة وانشاء نص احترافي من خلال هذه الأداة، ويستخدم chatgpt بشكل أساسي على شكل أداة في انشاء محتوي جد احترافي، مثل المقال والاكواد البرمجة والعديد من الأشياء الأخري التى يقدمها لك تطبيق chatgpt، تم تطويرها من طرف شركة openAI.  

faceapp 

إذا كنت تبحث عن تطبيق الذكاء الاصطناعي في تعديل او انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، فهذا تطبيق faceapp شوف يساعدك كثيراً في تعديل وتحرير الصور بشكل خرافي، اكما ان تطبيق جد سهل ولا يحتاج الى اكواد اثناء تعديل او تحرير الصور، ومن خلال هذا تطبيق الذكاء الاصطناعي يمكنك استخدام العديد من الأشياء والمؤثرات البصرية على الصور مثل تغير الوجه او الخلفية الصورة.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 2024

bing

يعرف تطبيق bing منذ فترة طويلة جدا بأنه محرك بحث مثل جوجل، ولكن تم تطويره في هذه السنة لاستخدامه أيضا كتطبيق الذكاء الاصطناعي مع إنتاج العديد من الأشياء الرائعة من خلال هذه الأداة الذكاء الاصطناعي، يمكنك انشاء انشاء صور جد احترافية بالإضافة إلى كتابة تحتوي مثل المقالات او كتب وبكل لغات العالم، وأيضا تطبيق هذآ يوفر لك خدمة انشاء أكواد البرمجة لتطبيقات وألعاب.

lensa 

قد تحتاج أيضا إلى هذا تطبيق الذكاء الاصطناعي على هاتفك، فهو يقدم لكم مجموعة كبيرة من تعديلات على صور السيلفي الذي يقدمها لك هذا تطبيق بضغطة زر واحدة، يمكنك تعديل على الصور بتقنية 3d وبجودة عالية جدآ 4K. 

تطبيق مجاني على جميع الهواتف المحمولة وايضا يعمل على نظام تشغيل الاندرويد والايفون بدون مشاكل، يتميز تطبيق بالعديد من الخوارزميات الذكاء الاصطناعي في تحسين الصور وجعلها كالانمي والعديد من المؤثرات البصريه الأخرى التي يتميز بها هاذ تطبيق الذكاء الاصطناعي.

تطبيق الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور 

satrryAI

هو تطبيق جد احترافي يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنك استخدام هذا التطبيق على هاتفك وتحويل كل مايخط في عقلك الى صورة حقيقة مع خيال جد واسع الذي يتميز به هاذ التطبيق الذكاء الاصطناعي.

العديد من الاشخاص في العالم يستخدمون هذا التطبيق فهو جد رائع وسهل في الاستخدام، كما أنه يمكنك استخدامه مجانا على نظام تشغيل الاندرويد والايفون على هاتفك.

facetune 

بالنسبة الاشخاص الذين يبحثون عن تطبيق الذكاء الاصطناعي بتعديل على الصور بضغطة زر واحدة، فهذا تطبيق مناسب لك كثيرا في تعديل على الصور بجودة 4k، تطبيق facetune هو برنامج مجاني ومختص في مجال الصور فقط ك تغير خلفية وتعديل على الوجه، يحتوي تطبيق أيضا على العديد من الأشياء المميزة والرائعة برفع الصور اثناء تعديل عليها بواسطة تطبيق الذكاء الاصطناعي.

google assistant

باعتباره من أقوي تطبيقات الذكاء الاصطناعي لسنة 2024، ويعتبر تطبيق google assistant المتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي هو أحد أكثر تطبيقات انتشار في العالم، لحد الآن حقق العديد من الاشتراكات في مختلف بقاع العالم. 

فهو تطبيق يتمتع بالعديد من الأدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في حل جميع المشاكل، تطبيق مجاني وجد سهل في الاستخدام، يمكنك تحربته على هاتفك عبر ضغط على رابط في الاعلى، ومباشر سيتم تحويلك الى تطبيق جوجل الذكاء الاصطناعي.


Siri

ام إطلاق منصة siri لذكاء الاصطناعي سنة 2011، ويعتبر من اهم تطبيقات حالياً في مجال الذكاء الاصطناعي، فهو يتوفر على العديد من الأشياء المميزة والرائعة التي سوف تساعدك كثيراً كتعديل على الصور، او الحصول على معلومات في مختلف المجالات.

تطبيق الذكاء الاصطناعي الصور

ask AI

تطبيق أسأل الذكاء الاصطناعي، هو برنامج مدعوم بتطبيق الشهير chatgpt و gpt-4 ويستطيع هذا التطبيق حل جميع المشاكل والاجابة على جميع الأسئلة الصعبة، أيضا يتوفر على العديد من الأدوات الرائعة التي سوف تساعدك كثيراً إذا كنت تبحث وترغب في تطبيق الذكاء الاصطناعي يمكنك استخدام هذه المنصة على هاتفك او الحاسوب ومجانا، يوفر أيضا خل جميع المسائل الرياضيات والاجابة عليها بشكل صحيح مع توفر على العديد من لغات ومنها العربية.

alexa

اصبح تطبيق Alexa من شركة امازون ينافس العيد من التطبيقات الذكاء الاصطناعي، يتيح لك ايضا المساعدة الصوتية ai للمستخدمين في ضبط وانشاء المنتجات عبر الانترنت والعديد من الأشياء الأخري التي يتمتع بها هذا التطبيق المميز.

يمكنك تجربة تطبيق Alexa فهو جد رائع وسهل في الاستخدام، كنا أنه يتوفر على العديد من الأدوات الذكاء الاصطناعي مما يسهل عليك العديد من الأمور في عالم الافتراضي.



تعليقات